يعتبر طريق باسن إكسبرس التابع لمقاطعة باغجلار في طليعة المناطق الحيوية البارزة في الجانب الأوربي لمدينة اسطنبول خاصة من ناحية السوق العقاري المزدهر في اسطنبول خاصة وفي تركيا عامة حيث يحتض بين دفتيه أهم الاستثمارات العقارية الضخمة في المدينة وقد شهدت السنوات العشر الأخيرة زيادة في أسعار العقارات في المنطقة بنسب وصلت إلى أكثر من 20 ضعفا ، وستصبح هذه المنطقة في المستقبل القريب منطقة المكاتب الأكثر رقياً في الجانب الأوربي .

ومن أهم الأسباب التي تجعل باسن إكسبرس محط الأنظار

1- هو نقطة تقاطع بين الطريقين الرئيسين في اسطنبول E5 وTEM كما يتصل بطريق شمال مرمرة السريع إضافة لاحتوائه على شبكة خطوط مترو وترام بالإضافة الى خط المرمراي الذي تم افتتاحه حديثاً من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان .

2- يحتوي على العديد من المشاريع الضخمة والمجمعات السكنية المتطورة والعشرات من الفنادق من صنف الخمس نجوم ، والمكاتب التجارية والشركات العالمية اضافة لمراكز التسوق العديدة .

3- يعد المكان المرغوب من قبل الشركات والمكاتب لا سيما بسبب موقعه القريب من مطار أتاتورك السابق ومدينة المعارض الدولية حيث يبعد مسافة 10 دقائق فقط عن مطار أتاتورك ناهيك عن اتصاله بالطريق المؤدي لمطار اسطنبول الثالث .

4- احتوائه على العديد من الأراضي الواسعة القابلة للاستثمار .

وقد أصبحت باسن اكسبرس في السنوات الأخيرة وجهة لطبقة مميزة من الموظفين ورجال الأعمال ذوي الدخل المتوسط والمرتفع حيث وجدت هذه الشرائح في المنطقة أهم ما تبحث عنه ، بدءا ً من المساكن الفاخرة المزودة بأحدث التقنيات كالبيوت الذكية، إلى تنوع وسائل المواصلات مع توفر شعور الأمان والاستقرار .

وتتركز بالقرب من المنطقة أيضا العديد من المجمعات التجارية ومراكز التسوق الكبرى وهو الأمر الذي أدى الى زيادة الحركة والحيوية فيها الى معدلات استثنائية .

طريق باسن اكسبريس

 

ويعد العامل الاقتصادي أحد أهم العوامل التي تزيد من قيمة باسن اكسبرس حيث ستصبح المنطقة خلال سنتين أو ثلاث ، من أكبر المراكز الاقتصادية في الجانب الأوربي من مدينة اسطنبول ، وهو ما يفسر الزيادة الكبيرة في عدد السكان بالإضافة الى وفرة مشاريع البنية التحتية وطرق النقل العام  والمواصلات .

ويقول رئيس بلدية باغجلار السيد لقمان جاغرجي الذي يشرف على المشاريع الموجودة في منطقة باسن اكسبرس : إن البلدية تعمل باستمرار لزيادة استثمارات البنية التحتية في المنطقة ، كما تعمل البلدية على إنهاء مشروع مدينة للمعارض والمؤتمرات تمتد على مساحة 26 ألف متر مربع مجهزة لاستضافة المعارض الدولية ، الى جانب العديد من مراكز التسوق والمجمعات التجارية التي ستجعل من باسن اكسبرس مركز أعمال تجارية كما تعمل البلدية على زيادة الاستثمارات في المجال الفندقي وتقدم في هذا السياق كافة التسهيلات اللازمة لاستقدام الفنادق العملاقة الى المنطقة وزيادة عددها حيث سيتم الانتهاء في القريب العاجل من إنشاء 13 فندقا من فئة 5 نجوم.

وقد قدمت بعض شركات الإنشاء في منطقة باسن اكسبرس نمطا عصرياً ومريحاً للأشخاص الذين تتسم حياتهم بالتنقل والسفر بحيث تضمن لهم دخلاً مضموناً، ومن أبرز سمات المجمعات السكنية في منطقة باسن إكسبرس هي السماح للمستثمرين بإدراج  مسكنهم ضمن نظام الشقق الفندقية ، إذ يسمح هذا النظام باستعمال المسكن كغرف فندقية ضمن المجمع وذلك بالاعتماد على دراية الشركة المسؤولة عن المجمع بكيفية إدارة الفنادق وطرق الحجز الفندقي لتحول بذلك الشقة السكنية إلى أداة استثمارية بإمكانيات عالية لمن يرغب .

طريق باسن اكسبريس